إزالة شعر الظهر بالليزر

وداعًا للشعر مفرط النمو على مستوى الظهر

لدى الذكور ، تتم إزالة الشعر الخلفي بشكل متزايد. اللوم على شرائع الجمال التي تغيرت قليلاً في السنوات الأخيرة. الشعر هو علامة على الرجولة عندما لا يكون مفرطًا لدى الرجال في منتصف العمر. على النقيض من ذلك ، في جسم الشباب ، يعتبر الجسم أصلع أكثر جاذبية. لذلك ، بسبب عدم إمكانية الوصول إلى المنطقة بشفرة الحلاقة أو الشمع ، يتجه الرجال أكثر فأكثر إلى إزالة شعر الظهر بالليزر.

إزالة شعر الظهر بالليزر: التقنية

إزالة الشعر بالليزر على الظهر هي تقنية تستخدم لتدمير الشعر تدريجيًا.

اليوم ، يمكن معالجة جميع النماذج الضوئية ، من الجلد الفاتح إلى الجلد الداكن. من ناحية أخرى ، يجب أن يكون الشعر كستنائيًا أو أسود. لكي تكون فعالة ، يحتاج شعاع الليزر إلى الميلانين الموجود في الشعر. إنه الميلانين الذي يحول طاقة الليزر إلى حرارة من أجل تدمير الشعر. عندما يحتوي على القليل من الميلانين أو لا يوجد ، كما هو الحال مع الشعر الأحمر ، الأشقر الفاتح جدًا ، الأبيض أو الرمادي ، فإن إزالة الشعر بالليزر ليست فعالة.

بالنسبة للبشر ، الظهر هو منطقة يمكن أن تكون مشعرة للغاية. في بعض الحالات ، يمكن أن تؤدي ملاحظات من حولك إلى عقد نفسية. 

لا تتمتع شعيرات الظهر بنفس الخصائص اعتمادًا على موقعها:

  • الجزء العلوي من الظهر: مصطبغة وسميكة.
  • أسفل الظهر والجوانب: فهي واضحة ودقيقة.

في جميع الحالات ، يجب على الطبيب تجنب إزالة المناطق من الألحفة الدقيقة لتجنب تحفيز الشعر. من الممكن إزالة الجزء الخلفي من الظهر تمامًا أو جزء فقط مثل الكتفين أو أسفل الظهر.

Épilation dos | Back depilation

إزالة شعر الظهر بالليزر: الجلسة

يختلف عدد جلسات إزالة الشعر في الظهر حسب حجم المنطقة. بشكل عام ، سيستغرق الأمر ما بين 6 إلى 8 جلسات لإزالة الشعر بشكل دائم. تستغرق كل جلسة ما بين 40 و 60 دقيقة ، ويجب أن تكون متباعدة عن بعضها البعض لمدة 6 أسابيع ، حتى تكون إعادة النمو مرئية.

قبل جلسة إزالة الشعر في الظهر ، من الضروري إجراء استشارة أولية حتى يتمكن طبيبك من فحص شعرك وبشرتك من أجل ضبط شدة الليزر. كما يسألك عن تاريخك الصحي  ويمكنه الكشف عن موانع الاستعمال المحتملة.

في يوم الجراحة ، سيقوم الطبيب بإعادة فحصك لإجراء التعديل الأخير للجهاز والتحقق من حلاقة المنطقة.

يجب عليك أنت والممارس ارتداء النظارات الواقية. بعد إعداد الجهاز ، يقوم الطبيب بإجراء اختبار على منطقة صغيرة من جسمك.

ثم يقوم بمسح المنطقة باستخدام الليزر المجهز بنظام تبريد مما يساعد على تهدئة الألم عن طريق نشر سائل بارد.

في نهاية الجلسة ، يطبق الممارس مرطبًا على بشرتك لتهدئة الاحمرار والألم والحكة أيضًا.

النتائج

تظهر النتائج الأولى لإزالة الشعر بالليزر بعد بضعة أسابيع. سوف يسقط الشعر بعد ذلك ، وخلال الجلسات ، سيكون إعادة النمو أبطأ وأبطأ وسيصبح الشعر أرق.

بين جلستين ، يمكن للمريض حلق المنطقة المعالجة وتطبيق كريم إزالة الشعر. ومع ذلك ، يجب تجنب أي إزالة الشعر بالشمع أو آلة إزالة الشعر الكهربائية أو الملقط. إذا فوت المريض إحدى جلسات إزالة الشعر ، فقد تتأخر النتيجة النهائية ، لكنه لن يفقد فوائد الجلسات السابقة.

في نهاية العلاج ، لم يعد حوالي 90٪ من شعر المريض ينمو مرة أخرى. ومع ذلك ، يمكن ملاحظة إعادة نمو صغيرة وسيتم تحديد موعد جلسة صيانة كل عام للحفاظ على فوائد إزالة شعر الظهر.

وتجدر الإشارة إلى أنه في معظم الحالات ، فإن إزالة الشعر بالليزر من الظهر تعطي نتائج مرضية للغاية للمريض.

هل لديك أسئلة أو ترغب في طلب إستشارة ؟ املأ هذا النموذج وسنقوم بالاتصال بك في أقرب وقت ممكن.

هل تريد الحصول على معلومات أو إستشارة ؟ معلوماتإستشارة
أريد الرد عن طريق : البريد الإلكترونيالهاتف