زراعة الأسنان

زراعة الأسنان لحل مشكلة الأسنان المفقودة

إن زراعة الأسنان عبارة عن برغي من التيتانيوم يوضع في عظم الفك والذي سيتم استخدامه لدعم التاج. تقنية جراحة الأسنان هذه هي الحل المثالي لاستبدال واحد أو أكثر من الأسنان المفقودة بنتيجة طبيعية جدًا.

مؤشرات لزراعة الأسنان

يمكن لزراعة الأسنان أن تحل محل واحد أو أكثر من الأسنان المفقودة. زراعة الأسنان تحل محل جذر السن المدفون في عظم الفك ، حيث يعلق طبيب الأسنان تاج الخزف. بهذه الطريقة ، يتم استعادة السن كله.

اعتمادًا على نوع الأسنان ، سيقوم طبيب الأسنان بإجراء تقنية محددة (تاج ، جسر ، بدلة). في جميع الحالات ، يحافظ طبيب الأسنان على الأسنان المجاورة.

  • انعدام سن واحد: فقد سن واحد بين أسنان أصحاء.
  • كثرة الأسنان المتوسطة: فقد عدد من الأسنان بين أسنان أصحاء.
  • انعدام الأسنان الخلفية: توجد الأسنان المفقودة خلف الفك السفلي أو الفك العلوي.
  • إجمالي انعدام الأسنان: جميع الأسنان مفقودة.

تعتبر زراعة الأسنان مناسبة بشكل خاص لتجنب جميع العيوب المرتبطة بأطقم الأسنان.

Implants dentaires | Dental implants

تقنية زراعة الأسنان

تتم العملية في غرفة العمليات تحت تخدير موضعي أو عام حسب عدد الأسنان المراد استبدالها.

تعتمد زراعة الأسنان على مبدأ التكامل العظمي. بعد تأخير من ثلاثة إلى ستة أشهر ، برغي التيتانيوم الذي يتم وضعه في الفك يصبح ملحوما داخل العظم. وبالتالي فإنه يشكل دعما قويا لتثبيت تاج الأسنان وترميم الأسنان.

باستخدام الفحص الإشعاعي ، يقوم طبيب الأسنان بتقييم كتلة عظم الفك التي لديه لإدخال الزرع.

مرحلة الزرع

يفتح طبيب الأسنان اللثة ، وباستخدام مثاقيب صغيرة بأقطار مختلفة ، يحفر في عظم الفك المساحة التي يحتاجها لإدخال زراعة الأسنان. ثم يغلق اللثة ببعض الغرز. خلال 3 إلى 6 أشهر من الشفاء ، ستندمج الغرسة تدريجيًا في عظم اللثة وعظمها.

المرحلة التعويضية

يضع طبيب الأسنان التاج النهائي على عمود يعمل كنقطة ربط بين الغرسة والأسنان. في حالة استبدال عدد كبير من الأسنان ، يستخدم الممارس جسرًا خزفيًا كاملًا مثبتًا على عدد محدود من غرسات الأسنان ، مما سيسمح باستعادة المنطقة الخالية من الأسنان بالكامل دون ملء كل سن مفقودة بغرسة. .

بعد وضع زراعة الأسنان

يقوم طبيب الأسنان بانتظام بفحوصات مختلفة للتحقق من زراعة الأسنان ، بما في ذلك تكامل العظام والحالات النادرة جدًا لرفض الزرع أو دمج الأسنان الاصطناعية مع أسنان صحية.

عواقب تركيب أسنان جديدة

لا يوجد ألم معين سواء أثناء أو بعد وضع زراعة الأسنان. لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام بعد العملية ، يجب على المريض تناول الأطعمة اللينة. يتم استئناف الأنشطة في اليوم التالي في معظم الحالات.

النتائج

السن الجديد ، الذي يتكون من زراعة الأسنان والتاج ، يوفر الراحة بالقرب من الأسنان الطبيعية. يمكن للشخص أن يبتسم مرة أخرى دون أن يزعجه سن مفقود أو أكثر.

بالإضافة إلى الجانب الجمالي ، فإن زراعة الأسنان تقوي أيضًا الأسنان ككل وتجعل من الممكن تجنب حدوث مشاكل تتعلق بالعدامة مثل ذوبان عظم الفك ، هجرة الأسنان أو انخفاض قدرة المضغ.

عمر زراعة الأسنان أكثر من 20 عامًا

هل لديك أسئلة أو ترغب في طلب إستشارة ؟ املأ هذا النموذج وسنقوم بالاتصال بك في أقرب وقت ممكن.

هل تريد الحصول على معلومات أو إستشارة ؟ معلوماتإستشارة
أريد الرد عن طريق : البريد الإلكترونيالهاتف