شفط دهون الوجه

شفط دهون الوجه: تجدد مع الدهون الخاصة بك

ينطوي شفط الدهون في الوجه على حقن الدهون الخاصة بك لتجديد وجهك أو نحت ميزاتك.

المرشحون لعملية شفط دهون الوجه

يُنصَح بهذا الإجراء للبالغين أصحاب الوجه الممتلئ خاصة في منطقة اللُّغد، أو الخدود وحول الفك السفلي، أيضاً يجب أن يكون الوزن ثابتاً أو شبه ثابت. ويكون الشخص سليماً لا يشكو من أمراض مزمنة تمنعه من الخضوع للعمليات الجراحية كأمراض القلب والسكري. وفي هذه الحالة يتبع الأطباء إجراء شفط دهون الوجه.

كما هو الحال مع أغلب عمليات التجميل لا تصلح العملية للحوامل ولا المرضعات سواء كان الإجراء جراحي أو عن طريق الليزر.

Lipofilling du visage | Facial lipofilling

خطوات عملية شفط دهون الوجه

تقدمت الجراحات التجميلية بشكل كبير في الآونة الأخيرة، فبدلاً من عمل فتحات كبيرة خلف الأذن ثم خياطتها بالكثير من الغرز مما ينتج عنه ندوب كبيرة، أصبح الأمر أدق وأكثر سهولة، فالفتحات المعمول بها الآن لشفط دهون الوجه صغيرة جداً وتترك ندوباً متناهية الصِغَر.

يتم تجهيز المريض لعملية شفط دهون الوجه، ثم يخضع المريض للتخدير سواء الكلي أو الموضعي وهو الأمر الذي يحدده الطبيب ويتفق عليه مع المريض قبل العملية.

يبدأ الطبيب بتحديد الأماكن المستهدفة من الوجه التي يقوم بشفط الدهون منها، يحددها الطبيب عن طريق رسم خطوط توضيحية قبل اتخاذ أي إجراء، ثم يقوم بعمل شق صغير في مناطق معينة من الوجه حسب المكان الذي سيتم شفط الدهون منها، ثم يُدخل أنبوباَ  مناسباً يتم به شفط الدهون بعد إذابتها بمواد مخصصة لتسهيل شفطها عبر الأنبوب الضيق، ثم يُغلق الفتحة بغرزة أو أكثر حسب الحاجة. قد يتم ذلك عن طريق الخيوط القابلة للتحلل أو يعود المريض بعد فترة للطبيب ليتخلص من الخيط.

تستغرق العملية من 20 لـ 30 دقيقة ولا يحتاج المريض للإقامة في المستشفى بعد العملية.

يستعمل المريض خلال الشهر الأول بعد العملية بعض الأربطة الضاغطة التي يصفها له الطبيب، لتقليل التورم ومنع الترهل ولمساعدة الجلد على التكيف على الشكل الجديد بعد الشفط.

يحتاج الأشخاص المتقدمون بالعمر بعض الإجراءات المصاحبة لشفط دهون الوجه، كعملية شد الجلد الزائد والتخلص منه؛ لأن عوامل السن وفَقْد البشرة مرونتها بسبب نقص مادتي الكولاجين والإيلاستين تترك ترهلات واضحة بعد عملية الشفط. أما إذا كان المريض شاباً فإن الجلد سيكون مرناً بشكل كافٍ ليتكيف مع الشكل الجديد بعد الشفط بعد عدة أسابيع

شفط دهون الوجه: قبل وبعد

قبل إجراء الشفط مباشرة يصوِّر الطبيب وجه المريض من أكثر من جهة، ويحتفظ بالصور، ثم التئام الجروح والتخلص من الضمادات يبدأ في تصويره مرة أخرى من نفس الجهات وبنفس معايير التصوير في المرة الأولى للمقارنة بينها وبين الصور التي حصل عليها قبل العملية؛ ليتأكد من رضا المريض عن النتيجة التي حصل عليها، ويحتفظ بنسخة لعرضها بعد أن يسمح له صاحب الصور على المرضى الآخرين في المستقبل. حيث أن هذا النوع من العمليات تكون نتيجته مبهرة وواضحة جداً. وينصح الطبيب مريضه أن يتحكم في وزنه لأن الزيادة الكبيرة في الوزن بعد العملية تكون سبباً رئيساً لتجمع الدهون مرة أخرى في منطقة الوجه. كما ينصح بالاهتمام بالأغذية الصحية والتوقف نهائياً عن التدخين. واستعمال منتجات عناية بالبشرة للحفاظ على نتيجة العملية.

هل لديك أسئلة أو ترغب في طلب إستشارة ؟ املأ هذا النموذج وسنقوم بالاتصال بك في أقرب وقت ممكن.

هل تريد الحصول على معلومات أو إستشارة ؟ معلوماتإستشارة
أريد الرد عن طريق : البريد الإلكترونيالهاتف