تجميل الأذن

تجميل شكل الأذنين

تقوم هذه العملية بتصحيح الأذنين البارزة والتشوهات الأخرى التي قد ترتبط بها. تهدف إلى الحصول على الإلتصاق الدائم والمتماثل والطبيعي للأذنين.

عملية تجميل الأذن

تعتبر تجميل الأذن أحد الإجراءات التجميلية القليلة التي يمكن إجراؤها عند الأطفال من سن السابعة ، لكنها لا تزال شائعة جدًا عند البالغين. غالبًا ما يتم إجراؤه على كلتا الأذنين في نفس الوقت ، ولكنه قد يشمل أيضًا أذن واحدة فقط.

جراحة الأذن تصحح:

  • عيب في ثني الجناح ، مما يؤدي إلى عدم الارتياح لأن الأذن ليست مطوية بما فيه الكفاية على نفسها.
  • حجم المحارة كبير جدًا مما يزيد من المسافة بين الأذن والرأس.
  • عيب في الزاوية بين الأذن والجمجمة مما يسبب انطباعًا بالفصل.
Otoplastie | Otoplasty

كيفية إجراء عملية تجميل الأذن

في يوم الجراحة سيطلب منك عدم تناول أي شيء عن طريق الفم، بما في ذلك أي طعام. يجب عليك فقط شرب الحد الأدنى من الماء اللازم لتنظيف أسنانك وشطف فمك وأي شيء أكثر من هذا قد يؤدي إلى إلغاء الجراحة. ارتدي ملابس مريحة في يوم إجراء العملية حتى لا تضطر إلى إعادة التجهيز مرة أخرى.

يمكن إجراء جراحة الأذن في يوم واحد والخروج بعدها إذا كانت الحالة مستقرة:

  • تدار الأدوية لراحتك أثناء عملية تجميل الأذن حتى لا تشعر بأي ألم أو انزعاج.
  • يكون التخدير العام شائعا أثناء تجميل الأذن على الرغم من أن التخدير الموضعي أو التخدير الوريدي قد يكون مناسبا في بعض الحالات.
  • للحفاظ على سلامتك أثناء الجراحة، سيتم استخدام أجهزة مراقبة مختلفة لفحص القلب وضغط الدم والنبض وكمية الأوكسجين التي تدور في الدم.
  • سوف يتبع الجراح الخطة الجراحية التي تمت مناقشتها معك قبل الجراحة وكيفية تنفيذها بدقة.
  • بعد اكتمال عملية تجميل الأذن، سيتم نقلك إلى منطقة التعافي حيث ستستمر في المراقبة عن قرب للتأكد من أن جميع الأنشطة الحيوية تسير وفق الخطة الموضوعة.

ما بعد عملية تجميل الأذن

يعتمد التعافي بعد أي إجراء جراحي إلى حد كبير على نوع الجراحة التي خضعت لها، وصحتك العامة ومرونتك. سوف يحدد الجراح المدة التي يجب أن تتوقع قضائها قبل العودة إلى عملك وأنشطتك اليومية. كما سيتم اطلاعك على طرق الرعاية بعد الجراحة والأعراض العادية التي قد تواجهها وعلامات التحذير التي قد تشير إلى حدوث مضاعفات.

بعد إجراء العملية مباشرة، سيتم تحريكك إلى منطقة الاستشفاء ما بعد العمليات الجراحية حيث ستتم مراقبتك بعناية. يسمح لمعظم الأشخاص الذين خضعوا لجراحة تجميل الأذن بالذهاب إلى المنزل بعد فترة مراقبة قصيرة، تستغرق عادة بضع ساعات بعد العملية.

في بعض الحالات، مثل إجراءات إعادة بناء الأذن، قد يوصي الجراح بالبقاء لليلة واحدة فقط في المستشفى. عندما يتم منحك الموافقة على خروجك من المركز الطبي، قد يتم إعادتك إلى المنزل مع الدواء الذي يقلل من فرصة حدوث العدوى.

نتائج تجميل الأذن

المرضى الذين خضعوا لعملية تجميل الأذن عموما لديهم معدل رضا مرتفع.

على الرغم من أن نتائجك النهائية ستكون مرئية بمجرد إزالة الضمادات، إلا أن الأذن المحسنة حديثا أو التي يتم تثبيتها ستستغرق من عدة أشهر إلى سنة واحدة لتستقر في موضعها النهائي. يجب أن تتوقع حدوث بعض التغييرات الطفيفة أثناء عملية الشفاء.

للحفاظ على نتائج جميلة وصحية بعد عملية تجميل الأذن، من المهم أن تبقى على اتصال مع الجراح الخاص بك، وحضور أي متابعات مجدولة إذا لاحظت أي تغييرات في أذنيك

هل لديك أسئلة أو ترغب في طلب إستشارة ؟ املأ هذا النموذج وسنقوم بالاتصال بك في أقرب وقت ممكن.

هل تريد الحصول على معلومات أو إستشارة ؟ معلوماتإستشارة
أريد الرد عن طريق : البريد الإلكترونيالهاتف